ستارمر: سنعيد بناء بريطانيا بكل جزء من إرادة شعبنا

قال زعيم حزب العمال كير ستارمر، بعد تعيينه رئيسًا للوزراء في بريطانيا، إن “التغيير يبدأ على الفور”. وقد عيّن ملك بريطانيا تشارلز الثالث رسمياً ستارمر رئساً للوزراء، اليوم الجمعة، خلال اجتماع في قصر باكينجهام.

ستارمر: سنعيد بناء بريطانيا بكل جزء من إرادة شعبنا

لحظة تاريخية في قصر باكينجهام

نشر القصر صورة تظهر الملك مصافحًا ستارمر، الذي حقق حزبه فوزًا ساحقًا في الانتخابات. وقد استقبل الملك استقالة ريشي سوناك قبل تعيين ستارمر. وجاء في بيان للقصر أن “الملك استقبل السير كير ستارمر النائب في البرلمان وطلب منه تشكيل حكومة جديدة”.

خطاب ستارمر من داونينج ستريت

في أول خطاب له من أمام 10 داونينج ستريت كرئيس للوزراء، قال ستارمر: “بلدنا صوت بشكل حاسم لأجل التغيير والتجديد الوطني”. وأضاف: “نحتاج إلى معالجة نقص الثقة في السياسة والأفعال. حكومتي ستخدمكم سواء صوتم لحزب العمال أم لا، وخاصة إذا لم تصوتوا للحزب”.

بدء التغيير والإشادة بسوناك

أكد ستارمر أن “العمل من أجل التغيير يبدأ فورًا”، مشيدًا بالإخلاص والجهد الذي قدمه ريشي سوناك خلال فترة توليه منصب رئيس وزراء المملكة المتحدة. وذكر ستارمر: “طورنا حزب العمال ليكون جاهزًا لتقديم الخدمة للشعب البريطاني. يجب أن تعامل الحكومة كل فرد من أفراد الدولة باحترام كامل، وسنتعاون معا لبناء هذه الأمة”.

التزام بإعادة بناء بريطانيا

شدد رئيس وزراء بريطانيا الجديد على أن حكومته “ستعيد بناء بريطانيا وسنقف على قدمينا مرة أخرى”. وأضاف: “سنعيد بناء البنى التحتية والفرص، وسيكون لدينا أفضل المدارس والجامعات على مستوى العالم”.

دعوة للوحدة والعمل المشترك

وجه ستارمر حديثه إلى البريطانيين قائلاً: “أدعوكم جميعا للاصطفاف وراء الحكومة الجديدة والعمل معًا بدءًا من اليوم”. وتعهد رئيس الوزراء الجديد بتشكيل حكومة تسعى للعمل من أجل مصلحة الشعب البريطاني، قائلاً: “سنعيد بناء بريطانيا بكل جزء من إرادة شعبنا وسنعمل على خفض فواتير الطاقة للجميع”.